U3F1ZWV6ZTQ0MDU4MDM4Njg3MjA0X0ZyZWUyNzc5NTYyMDU0MDQ4NA==

انهيار سد «بوط» السوداني يدمر 600 منزل.. ومصر تتضامن

انهيار سد «بوط» السوداني يدمر 600 منزل.. ومصر تتضامن


أدى انهيارسدبوت بسبب الأمطار الغزيرة في ولاية النيل الأزرق ، جنوب شرق السودان ، إلى تدمير مئات المنازل ، وتعرضت العديد من المناطق للفيضانات التي أحاطت بسكان العاصمة الخرطوم ، فيما أعلنت مصر في بيان لوزارتها الشؤون الخارجية ، أعربت عن تضامن مع السودان الشقيق.قال المسؤول المحلي في ولاية النيل الأزرق ، نسيبة فاروق ، إن سد بوت انهار الخميس الماضي ، مما أدى إلى "تدمير 600 منزل وتعرض الآخرين للفيضانات" ، حيث حوصرت 600 عائلة أخرى في أحد الأحياء ولا يمكن الوصول إليها. محذرا من موجةالإزاحة.

و أفادت وسائل الإعلام المحلية أن سد "بوت" كان يخزن 5 ملايين متر مكعب من المياه القادمة من وديان جبال "إنجناسنا" في وقت شهد السودان أمطارًا غزيرة بين يونيو وأكتوبر سنويًا ، كما واجه خطر الفيضانات. عبرت مصر عن تضامنها مع السودان الشقيق ، وأكدت وزارة الخارجية ، في بيان ، يوم الأحد ، أن القاهرة وقفت جنبًا إلى جنب مع الإخوة في السودان لمواجهة تداعيات الحادث.

وفي الوقت نفسه ، أدت الأمطار الغزيرة بولاية الخرطوم إلى اقتحام السيول في عدد من القرى شرقي النيل ، يومي الجمعة والسبت الماضيين ، مما تسبب في انهيار منازل ومرافق حيوية ، ومحاصرة بعض القرى.

وحاكم الخرطوم أيمن خالد نمر طلب من فرق الدفاع المدني مراقبة مستوى النيل ودعت الإدارة العامة للمياه والخزانات المواطنين والجهات المختصة إلى الحذر من الارتفاع المتوقع في مستوى المياه. مع عدد منخزانات للحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم.وإلى الخرطوم فتشت المناطق المتضررة وأمرت بالبدء الفوري في معالجات الهندسة الهندسية للصرف.

.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة